« Home | WCCR Press Release Arabic Seniora Responsibility » | WCCR media release (letter sent to UN SC members) » | WCCR press release (Arabic) Berri must accept resp... » | WCCR issues a press release (Arabic), warning Hizb... » | A Right is an Obligation - Kamal el Batal, the Hum... » | Press Release Letter to UNSG Kofi Annan on Chap 7 ... » | Mediation of Arab League Delegate Mustafa Uthman I... » | Mediation of Arab League Delegate Mustafa Uthman I... » | Title WCCR in the Lebanese/Arabic Media » | Press Release General Michel Aoun MP We Trusted Yo... »

WCCR Press Release - issued Tuesday 23rd January 2007, Terrorism Hits Lebanon Again!




المجلس العالمي لثورة الارز

The WORLD COUNCIL FOR THE CEDARS REVOLUTION
http://www.cedarsrevolution.org CedarsRevolution@gmail.com

الثلاثاء في 23 كانون الثاني 2007

سعادة أمين عام الأمم المتحدة
السيد بان كي- مون المحترم
الولايات المتحدة الأمريكية
نيو يورك

عزيزي السيد الأمين العام،

إن المجلس العالمي لثورة الارز (WCCR) في غاية القلق من الأحداث وتطوراتها في لبنان اليوم والتي ترتكبها الجماعات المؤيدة للإرهاب والمدعومة من دولتي ايران وسوريا وذلك من خلال ميليشياتها الإرهابية، حزب الله وغيرها من المنظمات الإرهابية المرتبطة به.

معلوماتنا ان مجموعات حزب الله الإرهابية تضم نساء مسلحه تسليحا كاملا مخفياً تحت أرديتهن، إنضممن إلى الميلشيا العادية بغية قطع وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المطار في بيروت. وهذا دليل قاطع على ان حزب الله مستعد لاستخدام ترسانته ضد باقي المجتمع المدني اللبناني.
أصبح واضحا ان الجيش اللبناني االمكلّف حماية كل الوطن والشعب اللبناني، بات الآن منقسماً حيال المذاهب السياسية والطائفيه؛ لذا قسمٌ من الجيش وقف مع الارهابيين في قطع الطرق ورفض اعادة فتحها أمام العامة.

إن المجلس العالمي لثورة الارز، كمنظمة غير حكومية، وبالتعاون مع منظمات غير حكومية اخرى موجودة في لبنان، قد باشر تحقيقات، في مسعى لمعرفة من هم الضباط الذين رفضوا تنفيذ مسؤولياتهم وتأدية واجباتهم في توفير الامن والحمايه لشعب لبنان. نتائج هذه التحقيقات سترسل الى السلطات المعنية والى مجلس الامن لدى الامم المتحدة.

مرة أخرى نرى فرصة للجيش اللبناني لاثبات الولاء لشعب لبنان، ولكن حتى في هذا المستوى المنخفض من النزاع، اثبت الجيش انه غير مستعد لقبول مهمة الامن الوطني. إن العجز او عدم الرغبة من جانب الجيش اللبناني في حمايه المجتمع المدني يمكن ان يكون مؤشرا آخر على أن الجيش قد تم اختراقه من قبل ضباط من السوريين والايرانيين. وهذا ما يسبب، مرة اخرى، التوتر الشديد لشعب لبنان الذي يطالب بتدابير وقائية، بخاصةٍ، من مجلس الامن لدى الامم المتحدة.

إن المجلس العالمي لثورة الأرز (WCCR)، ومنذ حرب تموز2006 وصدور القرار الدولي رقم 1701، قد طالب مجلس الأمن لدى الأمم المتحدة باصدار قرار بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، من أجل استقرار لبنان وحماية الديمقراطية والمجتمع المدني اللبناني. اليوم اكثر من اي وقت مضى ، نحن نشهد بداية صراع جديد مع الارهابيين يحاولون الاطاحة بحكومة منتخبة ديمقراطياً ويأخذ البلاد الى حافة الحرب مرة اخرى.
إننا نعرب بإلحاحٍ شديد عن رغبتنا لمجلس الأمن باصدار قرار ضمن الفصل السابع فوراً والسماح لقوات اليونيفيل الى تحقيق استقرار يحتاجه لبنان بشدة.

الرئيس جوزيف بعيني
المجلس العالمي لثورة الارز